اضرار الروبوتات سوف يؤدى الى خسارة اكثر من مليونى وظيفة فى العام

اضرار الروبوتات سوف يؤدى الى خسارة اكثر من مليونى وظيفة فى العام

اضرار الروبوتات سوف يؤدى الى خسارة اكثر من مليونى وظيفة فى العام


كشفت دراسة حديثة نشرها الموقع الالكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية عن أن الروبوتات والذكاء الاصطناعى سيتسببان فى خسارة نحو 15 مليون وظيفة، ووجدت الدراسة أن زيادة التشغيل الآلى سيؤثر على العمال الأكثر فقرًا، وستزيد من تراجع الحراك الاجتماعى ما لم تتخذ إجراءات عاجلة.

وتحذر الدراسة من أن الروبوتات يمكن أن تخلق مجتمعًا تسيطر فيه مجموعة من النخبة من ذوى المهارات العالية، فى حين أن الفئة الأقل مهارة وذات الدخل المنخفض لن يترك لها سوى فرصة ضئيلة لتسلق السلم الاجتماعى.

ونشرت الدراسة بتقرير من مؤسسة سوتون تروست، وهى مؤسسة خيرية تعليمية فى المملكة المتحدة تهدف إلى تحسين الحراك الاجتماعى ومعالجة الحرمان التعليمى، فالحراك الاجتماعى هو قدرة الأفراد أو الأسر أو المجموعات على التحرك صعودًا أو هبوطًا بالسلم الاجتماعى فى المجتمع.

وقال "لى إليوت ماجور" الرئيس التنفيذى لشركة "ساتون تروست": "إن صعود الروبوتات يمنع الفرص التقليدية فى مكان العمل، وما يقلقنا هو أن أولئك الذين يمتهنون الوظائف التى كانت حجر الأساس للناس للصعود بالسلم الاجتماعى، وسوف يتأثر الناس من خلفيات أكثر فقرًا بشكل غير متناسب لأن هؤلاء هم الناس الذين لديهم هذه الوظائف بشكل طبيعي
اضرار الروبوتات سوف يؤدى الى خسارة اكثر من مليونى وظيفة فى العام Reviewed by احمد العريس on 2:18 ص Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by EGY SAT © 2014 - 2016
Designed by SoSothemes

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.