يعنى إيه ألياف ضوئية؟.. كل ما تحتاج معرفته عن تقنية الفايبر

يعنى إيه ألياف ضوئية؟.. كل ما تحتاج معرفته عن تقنية الفايبر

يعنى إيه ألياف ضوئية؟.. كل ما تحتاج معرفته عن تقنية الفايبر

يعنى إيه ألياف ضوئية؟.. كل ما تحتاج معرفته عن تقنية الفايبر صحيفة أخبارنا نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم يعنى إيه ألياف ضوئية؟.. كل ما تحتاج معرفته عن تقنية الفايبر، يعنى إيه ألياف ضوئية؟.. كل ما تحتاج معرفته عن تقنية الفايبر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخبارنا ونبدء مع الخبر الابرز، يعنى إيه ألياف ضوئية؟.. كل ما تحتاج معرفته عن تقنية الفايبر.

استخداماتها:

تستخدم الألياف الضوئية بدلا من الأسلاك المعدنية، حيث تسافر فيها البيانات بمستوى أمان أعلى من الأسلاك التقليدية من حيث خطر فقدانها، كما أنها محمية ضد التداخلات الإلكترومغناطيسية التى تعانى منها الأسلاك المعدنية بشكل كبير، وقد تم استخدامها أول مرة لنقل الاتصالات الهاتفية فى عام 1977، كما تستخدم الألياف الضوئية لنقل الصور من الأماكن الصغيرة الضيقة التى يصعب الوصول إليها، كما فى حالة الفايبر سكوب الذى يستخدم فى المجال الصناعى لفحص ومراقبة واكتشاف التلف فى الآلات والمسبوكات الصناعية بأنواعها المختلفة، وكذلك فى المجال الطبى داخل جسم الإنسان.

مكونات الألياف الضوئية:


يتكون الليف الضوئى من ثلاثة أشياء هى القلب وهو زجاج رفيع ينتقل فيه الضوء، و"العاكس" وهو مادة تحيط باللب الزجاجى وتعمل على عكس الضوء مرة أخرى إلى مركز الليف البصرى، و"الغطاء الواقى" وهو عبارة عن غلاف بلاستيكى يحمى الليف البصرى من الرطوبة أو ويحميه من الضرر والكسر، ثم يجرى جمع مئات من هذه الألياف الضوئية تصطف معا فى حزمة لتكون الحبل الضوئى الذى يحمى بغطاء خارجى يسمى حاكيت.

يعنى إيه ألياف ضوئية؟.. كل ما تحتاج معرفته عن تقنية الفايبر Reviewed by احمد العريس on 9:35 م Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by EGY SAT © 2014 - 2016
Designed by SoSothemes

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.