برمجية خبيثة تتجسس على أكثر من 40 تطبيقا على “أندرويد”

برمجية خبيثة تتجسس على أكثر من 40 تطبيقا على “أندرويد”


برمجية خبيثة تتجسس على أكثر من 40 تطبيقا على “أندرويد”

وأوضحت الشركة الأمريكية المتخصصة في الأمن السيبراني، أن برمجية “SpyDealer” الخبيثة، تستعين بمسارات أحد التطبيقات التجارية الرئيسية، وذلك بهدف الحصول على صلاحيات رئيسية تتيح لها سرقة البيانات في وقت لاحق.

وأضافت بالو ألتو نتوركس، أن البرمجية الخبيثة “SpyDealer” تمتلك العديد من القدرات، بما فيها إمكانية تسريب البيانات الخاصة من أكثر من 40 تطبيقاً شهيراً، بما فيها وي شات، وفايسبوك، وواتساب، وسكايب، ولاين، وفايبر، وكيو كيو، وتانجو، وتيليغرام، وسيناويبو، وتينسنت ويبو، ومتصفح أندرويد الأساسي، ومتصفح فايرفوكس، ومتصفح أوبنغ، وكيوكيو ميل، ونيت إيس ميل، وتاوباو، وبايدو نيت ديسك.

ويمكن للبرمجية الخبيثة أيضًا، حسب المصدر ذاته، إساءة استخدام ميزة خدمة الوصول في نظام التشغيل أندرويد لسرقة الرسائل المهمة، والحساسة من تطبيقات التواصل الاجتماعي والاتصالات الرائجة، مثل وي شات، وسكايب، وفايب، وكيو كيو.

وأشارت الشركة إلى أن هناك العديد من العوامل، التي من شأنها الحد من خطر هذا التهديد بالنسبة إلى معظم المستخدمين، ووفق ما هو معلوم حتى الآن، لم تنتشر برمجية “SpyDealer” من خلال المتجر الإلكتروني غوغل بلاي، كما لم تُحدد كيفية إصابة الأجهزة بهذه البرمجية الخبيثة في بادئ الأمر حتى الآن، لكن هناك العديد من الدلائل، التي تشير إلى إصابة المستخدمين الصينيين بهذه البرمجية الخبيثة، يصابون من خلال الشبكات اللاسلكية المخترقة.

ويتمتع عملاء شركة بالو ألتو نتوركس، بالحماية من البرمجية الخبيثة الجديدة عبر خدمة “WildFire”، التي تعمل على ترشيح وتصفية الروابط “URL”، حيث تستطيع تصنيف عينات من برمجية سباي ديلر بشكل تلقائي، والتعرف عليها كبرمجية خبيثة، كما يستطيع مستخدمو خدمة “AutoFocus” تتبع هذه البرمجية الخبيثة باستخدام التاج “SpyDealer”.
برمجية خبيثة تتجسس على أكثر من 40 تطبيقا على “أندرويد” Reviewed by احمد العريس on 2:51 م Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by EGY SAT © 2014 - 2016
Designed by SoSothemes

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.