نظام تشغيل «آي أو إس 11».. أكبر «جرعة مقوية» لـ «آي باد»

نظام تشغيل «آي أو إس 11».. أكبر «جرعة مقوية» لـ «آي باد»


نظام تشغيل «آي أو إس 11».. أكبر «جرعة مقوية» لـ «آي باد»


كانت «أبل» أتاحت في 27 يونيو الماضي، النسخة التجريبية من نظام تشغيل «آي أو إس 11» للمراجعة والتقييم العام من قبل الجمهور.

وفي ضوء المراجعة التي قامت بها «الإمارات اليوم» للنسخة الاختبارية، والمراجعات التي قامت بها مواقع تقنية، فإنه يمكن القول إنه لا نية لدى «أبل»، في الوقت الحاضر على الأقل، للتخلي عن «آي باد»، على الرغم من تراجع مبيعاته، وإن خيار الشركة هو «الجرعة المقوية» لا «القتل الرحيم»، إذ إن النظرة الأولى على النظام تقول إنه أكبر تحديث تقوم به «أبل» على برمجيات «آي باد» على الإطلاق، فقد أضافت إليه مجموعة خواص جديدة ذات صلة بجهاز «آي باد»، تجعله قاب قوسين أو أدنى من الكمبيوتر المحمول.

كما أصبح لـ«مركز التحكم» تصميم جديد يتيح مزيداً من الوظائف، إذ يمكنك مثلاً الضغط على نافذة تشغيل صغيرة «ويدجيت» لفتح نسخة خفيفة من تطبيق ما في هذه النافذة، مثل تطبيق التحكم عن بعد في تلفزيون «أبل»، أو التحكم في تطبيقات الموسيقى، كما يمكنك تعديل وتهيئة مركز التحكم ككل بالصورة التي ترغب فيها في قائمة «الإعدادات».

وبات نظام تشغيل «آي أو إس 11» يسمح بسحب وإسقاط المحتوى بين التطبيقات المختلفة، وشمل التغيير التطبيق الخاص بتسجيل وتدوين الملاحظات والكتابة بخط اليد، فأصبح هذا التطبيق يتعرف إلى الكتابة بخط اليد، ويترجمها إلى نص خام بلا تنسيقات. وقد أضحى نظام التعرف إلى الكتابة بخط اليد مفيداً عند استخدام برنامج «سبوت لايت» للبحث عن الملاحظات المكتوبة بخط اليد. وتم كذلك تحسين وظيفة التقاط صورة للشاشة، فأصبحت تلتقط صورة واحدة لصفحة «ويب» كاملة، تتيح الخيار لتشغيل برنامج تحرير صور التقاط الشاشة، ويمكن في هذه الحالة تصغير حجم 
نظام تشغيل «آي أو إس 11».. أكبر «جرعة مقوية» لـ «آي باد» Reviewed by احمد العريس on 2:47 م Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by EGY SAT © 2014 - 2016
Designed by SoSothemes

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.