جوجل تعلن عن طرح هاتفها الخاصbuilding its own iPhone بالاسواق قريبا

جوجل تعلن عن طرح هاتفها الخاصbuilding its own iPhone بالاسواق قريبا

عندما خفضت جوجل برنامج نيكزس العام الماضي لصالح بكسل، رفض العديد من المعلقين أن مجرد مجرد إعادة تسمية العلامة التجارية لجعل أحدث شيء يشعر الطازجة. كنت في الأقلية التي اشترت في وعد جوجل من نهج مختلف جذريا من شأنه أن يشير إلى تحد مباشر لفون اي فون، ولكن بكسل كان لا يزال مجرد بداية. ما نشهده في الآونة الأخيرة، في مطحنة الشائعات التي تحوم باستمرار، ومن خلال توظيف غوغل لمهندسين جدد، يشير إلى عمق التزام غوغل بالاستحواذ على أبل في لعبتها الخاصة.

غوغل تريد أن تمتلك سلسلة التوريد الخاصة بها تماما مثل أبل

كتبت عن هذا بإسهاب في تشرين الأول / أكتوبر: الفارق الكبير بالنسبة لشركة أبل ليس مجرد برمجيات أو أجهزة أو خدمة عملاء، بل كل هذه الأمور مجتمعة. قوة أبل لا مثيل لها هي في دمج جميع الجوانب الهامة التي تذهب نحو بناء تجربة المستخدم مرضية، وكان منذ فترة طويلة صحيح أن الشركة الوحيدة التي يمكن أن نأمل لمطابقة أبل كان جوجل، نظرا لهيمنتها على الجبهة البرمجيات مع نظام التشغيل أندرويد. وأظهرت بيكسيل أن غوغل كانت مستعدة وقادرة على إنتاج هاتف مميز متميز ومتميز (لا تزال كاميرا بيكسيل لا مثيل لها، بعد عدة أشهر)، ولكن من الواضح أنها لم تكن المنتج النهائي لمشروع غوغل الأكبر.

يتم بناء الرصاص الأجهزة أبل فوق سيطرة صارمة، في كثير من الأحيان الاحتكار، من سلسلة التوريد المكونة لها. هذا هو بالضبط حيث تتطلع غوغل إلى أن تتجه، مع الشائعات الأخيرة والتسريبات مشيرا إلى أن شركة ماونتن فيو تعمل بجد لتأمين مصدر موثوق من شاشات أوليد لخلف بكسل المفترض مع الحد الأدنى من الحافات الشاشة في نفس السياق مثل سامسونج غالاكسي S8 و لغ G6. هذا هو السبب في أن دلالات هاتف غوغل الذي تم إنتاجه من قبل شركة إل جي في وقت لاحق من هذا العام تجعل ذلك أمرا بالغ الأهمية: فليس من المستحيل على غوغل الاستمرار في استخدام هتس كشريك في التصنيع ولوحات مصدر من لغ ديسبلاي (وهي شركة مستقلة اسميا عن إل جي إلكترونيكس)، ولكنها أكثر تعقيدا من مجرد الذهاب في كل مع المورد الكورية.

تماما مثل أبل، تقوم غوغل بإصدار احتياطيات نقدية كبيرة يمكنها نشرها للمساعدة في تسهيل صفقات التوريد، وهذا بالضبط ما يبنيه الاستثمار المعلن عنه في شركة إل جي ديسبلاي. إذا كان بكسل الأصلي هو تشغيل تجريبي لاختبار ما يشبه مصدر وتجميع جميع المكونات الخاصة بك، والدرس جوجل كبيرة منه هو أن الطلب على هواتفها سوف تكون عالية - وخيبة الأمل في حالة النقص سيكون أعلى من ذلك. وخلافا لشركة أبل، فإن غوغل لا تملك بعد وعدا من مبيعات الوحدات الهائلة بأن تتدلى كجزرة أمام الموردين المحتملين، ولكن من الممكن أن تتغير بشكل كبير مع بكسل هذا العام، والذي من المفترض أن يتمتع بتوزيع وتسويق أوسع بكثير من الأصل .

إن غوغل هي مشغلي أجهزة أبل للتجارب الصغيرة لبناء أجهزة الكمبيوتر المحمولة

تم الكشف عن أمرين أمس: الأول هو أن جوجل تقوم بتصميم نظامها الخاص على رقاقة (شركة نفط الجنوب) للأجهزة النقالة في المستقبل، والآخر هو أن المهندس المعماري الرئيسي لهذا المشروع هو رجل يدعى مانو غولاتي، الذي، حتى وقت قريب جدا، كان مهندس كبير في شركة آبل. كلاهما تطور هائل، مما يدل على أن غوغل لن تكون مضمونة حتى أن لديها أقصى قدر من السيطرة على كل جانب من جوانب الهاتف الذكي - بالضبط نفس الهدف الذي أبل تسعى مع كل جيل جديد من اي فون - وعلاوة على ذلك يؤكد مستوى الطموح من الصيد غير المشروع بعيدا شخص ما سوف تحتاج بالتأكيد الكثير من الحوافز لمغادرة وظيفة في شركة آبل.

إن شركة نفط الجنوب هي قلب المعالجة الذي يجبر الغالبية العظمى من وظائف أي هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو متكلم ذكي. أنف العجل كوالكوم هو المثال الأكثر شهرة وتستخدم على نطاق واسع، إكسينوس سامسونج هو منافس مماثل، وسلسلة أبل من سوك هي معيار الذهب الحالي، وتقديم أداء لا مثيل لها والكفاءة. إذا كانت غوغل مصممة على عدم الاعتماد على أهواء أو ثروات شركة أخرى، فإن وجود شركة نفط الجنوب الخاصة بها هو جزء أساسي من أعمالها المستقبلية باعتبارها بائع الأجهزة النقالة.

بنيت بكسل الحالي حول أنف العجل 821 رقاقة - سرعته والعمارة الغنية الغنية بالميزة تساهم في كاميرا بكسل ممتازة - ولكن المثال المفيد ل غوغل أن حذار هو أنف العجل 810. كان كوالكوم طن من القضايا ارتفاع درجة الحرارة مع تلك القطعة من السيليكون ، كافية لسامسونج لتخطي استخدام تلك الشريحة على الإطلاق في غالاكسي S6، وجوجل لا تستطيع أن تجد نفسها في وضع مماثل مع أنف العجل 845 أو أيا كان هناك أسفل الخط. لذلك فإن غوغل تقوم الآن ببناء شركة نفط الجنوب الخاصة بها، كما يتضح تماما من خلال مجموعة من قوائم الوظائف التي تشهد على ذلك الطموح.

التكامل دائما يفوز

إلى جانب تحرير نفسها من عدم القدرة على التنبؤ من الاعتماد على الشركات الأخرى للمكونات الحاسمة، فإن جهود غوغل للسيطرة على جميع الأجهزة داخل أجهزتها المستقبلية تساعد على خلق المزيد من حلول مخصصة، مصممة خصيصا. على سبيل المثال، انظروا إلى الطريقة التي يتم بها الإشارة إلى الإشعارات على هاتف سامسونغ غالاكسي S8 بنبض من الضوء الأزرق يتتبع طريقه حول حواف شاشة العرض شبه المسطحة تقريبا - وهذا ليس بالقرب من الهاتف الرائع بدون تصميم S8 الأنيق. إن التآزر والتآزر الذي يمكن استخلاصه من مصممي الأجهزة والبرمجيات الذين يعملون في الحفل هو أفضل ما تبرهن عليه شركة آبل، ولكنني أستطيع أن أتصور أجهزة غوغل المستقبلية التي تحتوي على وحدات معالجة مخصصة خصيصا لتشغيل خوارزميات الكاميرا السحرية من غوغل. ما هو أفضل وأسرع من شأنه أن يكون بكسل إذا كانت مكوناتها الداخلية كل مصممة لمهام محددة بدلا من بنيت لتلبية مجموعة عامة من المتطلبات؟

لا نعرف الفرق الذي ستحدثه شركة نفط الجنوب في غوغل على هواتف بيكسيل المستقبلية، ولكن من الواضح أن غوغل عازمة على معرفة ذلك. ربما يكون من الآمن افتراض أن غوغل تقوم بعمل مماثل لإغلاق سلسلة توريدها لأجزاء أقل براقة، مثل البطاريات ومحركات الاهتزاز وما إلى ذلك، ولن تكون كلها جاهزة لأول مرة بحلول نهاية هذا العام عندما يخرج خليفة بيكسيل . في الواقع، من المؤكد عمليا أن معالج غوغل للجوال يبعد سنوات عن طرحه لأول مرة في منتج استهلاكي، ولكن ذلك يذهب فقط إلى التأكيد على أن غوغل في هذه المدة الطويلة. قررت صانع الروبوت أن بناء النسخة الخاصة به من اي فون هو أفضل وسيلة للتنافس مع اي فون.




جوجل تعلن عن طرح هاتفها الخاصbuilding its own iPhone بالاسواق قريبا Reviewed by احمد العريس on 5:30 ص Rating: 5
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by EGY SAT © 2014 - 2016
Designed by SoSothemes

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.